أفضل 5 طرق للربح من المنتديات

تعد المنتديات جزءًا مهمًا جدًا من عالم الإنترنت الواسع، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى المنتديات وينضمون إليها لأغراض متنوعة، من التعلم والترفيه والتواصل وحتى جني الأموال.

سأوضح لك في هذا المقال كيفية تحقيق الدخل من المنتديات المختلفة على الإنترنت، سواء كنت مالك المنتدى أو مشتركًا في المنتدى.

سأغطي العديد من الاستراتيجيات والطرق للاستفادة من المنتدى، كل ما عليك فعله هو اختيار الأنسب والبدء في تنفيذه.

تعرف علي المزيد من خلال سوق موون

ما هو الربح من المنتديات؟

تسييل المنتدى هو وسيلة لتحقيق الدخل من الإنترنت تتيح لك جني الأموال من خلال اتباع استراتيجية أو طريقة في منتدى لفترة زمنية معينة.

تختلف هذه الاستراتيجيات والنهج باختلاف طبيعة المنتدى ومكانته والأشخاص المعنيين والمهتمين بما يقدمه.

بشكل عام، يجب أن تعرف – إذا كنت لا تعرف مسبقًا – أن المنتديات هي مكان تجمع للعديد من الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة لمناقشة ومناقشة مواضيعهم المختلفة، ومن هنا تأتي احتمالات الربح.

طالما أنك تمتلك المنتجات والخدمات وحتى المحتوى المتعلق باسم مجال المنتدى وتقدمه للأعضاء بطريقة شرعية وقانونية، يمكنك الاستفادة من المنتدى بفرص غير محدودة.

كانت المنتديات شائعة منذ الأيام الأولى للإنترنت لأنها توفر فرصة مهمة ورائعة للمهتمين في مجال معين أو الخبراء في هذا المجال للتعرف على بعضهم البعض والاستفادة منهم بالإضافة إلى مناقشة المجال. المنتدى بالطبع.

في الجزء التالي من مقالتنا سنحاول جمع أشهر وأهم طرق الربح من المنتدى، سواء لمُستفيدين اثنين: مالك المنتدى والأعضاء الذين يشاركون فيه.

بعد ذلك، في نهاية المقال، سنذكر أهم النصائح لبدء تحقيق الدخل من المنتدى.

تحذير من هنا نحن نناقش موضوعًا مختلفًا تمامًا عن منتديات الربح على الإنترنت، والذي سنناقشه في مقال آخر عن الفائزين.

بشكل عام، أيها القراء الأعزاء، إذا رغبت في ذلك، يمكنك أن تقترح علينا أي موضوع تود منا أن نكتب عنه من خلال التواصل مع الموقع، أو عن طريق كتابة موضوع أو أكثر تود أن نركز عليه في التعليقات أدناه.

طرق الربح من المنتديات

بالطبع، هناك مئات الطرق للربح من المنتديات، لكننا هنا نركز على أكثر الطرق نجاحًا وفعالية، خاصة في العالم العربي، لنمنحك أقصى استفادة من أموالك.

1. الربح من المنتديات عن طريق تسويق نفسك أو المنتجات التي تقدمها

سواء كنت تقوم بتسويق نفسك كخبير في مجالك، أو تسويق موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، أو حتى تسويق منتجاتك، فإن المنتديات هي طريقة ملائمة جدًا للتسويق.

المنتدى مخصص لمجال معين من الاهتمام لجميع الأعضاء، والذي قد يصل إلى عشرات الآلاف أو أكثر.

بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى مستخدمين حقيقيين مهتمين به، كما لو كنت تستهدف عملائك المثاليين بشكل احترافي للغاية.

لا يشمل هذا التسويق أعضاء المنتدى فحسب، بل قد يجذب أيضًا أشخاصًا آخرين يتصفحون المنتدى أو يبحثون عن حلول للمشكلات أو الاستفسارات.

تخيل، على سبيل المثال، في منتدى تسويق إلكتروني حيث تقوم بتسويق دورتك التدريبية للأشخاص الذين يرغبون في تعلم المجال، تخيل عدد الأعضاء الذين يمكنهم الانضمام إليه، وحتى عدد الأشخاص الذين سيجدونه بانتظام ويشتركون فيه.

يمكن اتباع طريقة تحقيق الدخل هذه من قبل كل مشرف أو أي عضو يشارك في المنتدى، ولكن بالنسبة للأخير، يجب عليه بذل بعض الجهد فيه.

بصفتك عضوًا، لا يمكنك بسهولة الترويج لنفسك أو لموقعك على الويب أو للمنتجات التي تقدمها، أو قد يتم حظرك.

بدلاً من ذلك، يجب أن تكون عضوًا نشطًا وأن تقدم مزايا حقيقية أولاً، حتى يثق الأعضاء والمشرفون بك لمعرفة أنك تستفيد منهم بالفعل، ثم تشارك معهم ما تقدمه واشترِ ما تريد.

سنناقش هذا بالتفصيل في قسم النصائح في هذه المقالة، لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد، فيجب عليك قراءة المقالة حتى النهاية.

2. الربح من المنتديات من خلال التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة طريقة أخرى لتحقيق الدخل من المنتديات التي يمكنك من خلالها كسب مئات الدولارات من المنتديات.

إذا كنت مالك المنتدى، فسيكون من الأسهل بكثير الترويج لرابط الإحالة الخاص بك في منتداك حيث تريده.

لكن عليك أن تجعل المنتدى جذابًا وأن تشجع الناس على الوثوق بك، والشراء من خلالك، وباختصار عليك أن تكتسب المصداقية.

يمكنك كسب هذه المصداقية من خلال إنشاء محتوى مخصص في تخصصك (مكانك التابع)، ثم محاولة تقديم محتوى رائع وتشجيع الأعضاء على التفاعل والكتابة عن تجاربهم وخبراتهم.

إذا كنت مهتمًا فقط بتسويق نفسك ولا تعطي الأعضاء والمشاهدين سببًا آخر لمتابعة منتداك، فلن ينجح منتداك.

إذا كنت عضوًا في المنتدى، فستكون المهمة أكثر صعوبة لأنك تحتاج إلى جعل مالكي المنتدى والمشرفين يثقون بك، ثم يثق بك الأعضاء الآخرون أو العملاء المستهدفون.

قد لا تحب الكثير من المنتديات الروابط التابعة، ولكن إذا كنت مهمًا أو تقدم الكثير من الاهتمام للمنتدى، فلا شك أنها ستكون متسامحة بعض الشيء، ولحسن الحظ، فهذه هي الطريقة التي يثق بها الأعضاء الآخرون أيضًا.

ابدأ بتوفير محتوى مفيد للغاية في المنتدى وتأكد من التواصل مع الوسطاء وأصحاب المنتدى، وبمرور الوقت ستكتسب القدرة على تحقيق الدخل من المنتدى من خلال التسويق بالعمولة.

طريقة واحدة يمكنك الاستفادة منها أيضًا ؛ استخدم توقيعك لجعله رابط الإحالة الخاص بك.

3. استثمار المنتديات بمساحة إعلانية

يمكن أن تكون المساحات الإعلانية مثل اللافتات والمساحات الإعلانية الأخرى وسيلة فعالة للغاية لتحقيق الدخل من المنتديات، سواء لمالكي المنتديات أو المعلنين.

ربما يكون من السهل أن ترى كيف يمكن لصاحب المنتدى الاستفادة من هذه المساحات الإعلانية، حيث أنه يمتلك مساحة خالية، فسوف يتقاضى رسومًا من المعلنين لفترة محدودة.

بالطبع، يتم تحديد هذه الرسوم من خلال العديد من العوامل، مثل: شعبية المنتدى، عدد الزوار، حجم المساحة، موقعها على الصفحة، إلخ.

يفضل العديد من أصحاب المنتديات هذه الطريقة لأنها بسيطة وسلسة ومربحة للغاية بالنسبة لهم.

بالنسبة للمعلنين، يمكن أن تكون الأرباح أكبر بكثير. تخيل أن لديك موقعًا إلكترونيًا أو دورة تدريبية أو منتجًا أو أي شيء متعلق بمكانة معينة.

أليس أفضل موقع تسويقي بالنسبة لك حيث يتواجد الأشخاص المهتمون بهذا المكان؟ هذا بالضبط ما يحدث في حالتنا.

يوفر له المعلن منتدى اختيارًا متخصصًا، ثم يشتري المساحة الإعلانية المتاحة أو المناسبة، ويعرض إعلانه من خلالها، وينتظر حساب الأرباح العديدة التي سيحققها.

ملاحظة: لقد نشرنا دليلاً شاملاً للافتات الإعلانية، نوصي بشدة بقراءته.

4. الربح من المنتديات عن طريق جوجل أدسنس

يعد Google AdSense طريقة واستراتيجية ناجحة للغاية لكسب المال من المنتديات، لكننا بالتأكيد نتحدث فقط عن مالكي المنتديات هذه المرة.

يمكنك كسب الكثير من المال عن طريق الاشتراك في Google Adsense، كل ما عليك فعله هو اختيار بعض الإعدادات وإعداد تفضيلاتك، والانتظار.

ولكن لتحقيق ربح جيد من Google Adsense، يجب أن يحتوي منتداك على عدد مقبول نسبيًا من الزوار حتى يحقق لك ربحًا مرضيًا.

بعد الاشتراك في Google Adsense، سيتعين عليك زيادة حركة المرور إلى منتداك، وستستخدم أيضًا طرقًا مختلفة لجعل منتداك جذابًا للزائرين.

لاحظ أنه يمكنك التنويع بين مصادر أرباح منتداك، ويمكنك استخدام Google Adsense مع الشركات التابعة أو تسويق المنتجات، وستجني الكثير من المال بهذه الطرق.

5. استخدم Content Locker لتحقيق الدخل من المنتديات

Content Locker هو نوع من تسويق CPA، وإذا كنت لا تعرف ما هو، فإنني أوصي بشدة بمراجعة الدورة التدريبية الكاملة في حقل الهامش المرتفع هذا على الرابط أدناه:

دليل ربح CPA (صفر إلى أول 1000 دولار)

من خلال المحتوى المغلق، يمكنك بسهولة كسب عشرات أو حتى مئات الدولارات يوميًا، وربما أكثر، اعتمادًا على المحتوى والنداء واحتياجات المنتدى الخاص بك.

تعتمد استراتيجية تسييل Content Locker على تأمين المحتوى للزوار، وإلغاء قفله في مقابل اتخاذ الزائر إجراءات محددة بناءً على المحتوى المعروض عليهم.

قد يكون هذا الفعل شيء ك:

  • الإجابة على بعض الأسئلة في استبيان ما.
    • مشاركة الإيميل الخاص به أو رقم هاتفه.
    • اشترك في نشرة إخبارية أو موقع ويب أو منتدى آخر.
    • تحميل برنامج أو تطبيق أو أداة ما.

أو أي شيء آخر، لكن هذه الأفعال هي الأكثر شهرة.

من خلال رغبة المستخدم القوية في الاطلاع على محتوى صفحة المدونة، فإنه سيفعل ذلك وبالتالي يحصل على عمولة عن أفعاله.

تتميز عروض المحتوى المغلق بعمولات عالية نسبيًا، مثل متوسط ​​3 دولارات، ويمكن أن تصل أحيانًا إلى عشرات الدولارات.

ولكن لتحقيق الدخل من المنتدى الخاص بك بنجاح بهذه الطريقة، يجب عليك إعداد محتوى قوي وجذاب يجبر زوارك على اتخاذ إجراء.

بعد اتباع هذه الأساليب، يجب أن تعلم أن هذه ليست سوى بضع طرق لاستثمار المنتديات الخاصة بك، ويمكنك دائمًا ابتكار طريقة جديدة لاستثمار المنتديات الخاصة بك.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ