طرق الربح من كتابة المقالات

طرق الربح من كتابة المقالات أو المدونات هو هدف الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل على الإنترنت لأنها طريقة معروفة ومثبتة بالعديد من الأمثلة.

هناك العديد من الأشخاص في مجال طرق الربح من كتابة المقالات الذين حاولوا وفشلوا، وكتابة المقالات ليست متاحة لأي شخص، لذلك ستجد في هذا الدليل استراتيجيات لمساعدتك في اختبار معلوماتنا قبل بدء المشروع.

على عكس العديد من المصادر الأخرى – ستجد هنا الحقيقة كاملة بوضوح، بدلاً من محاولة تحسين الأشياء أو بيع الأوهام كما يتحدث الكثير من الناس عن العمل على الإنترنت والاستفادة منه.

هذا ليس كل شيء، إذا كنت بحاجة إلى أي معلومات أو أدوات – ستجد مصدرها هنا، لذا يمكنك اعتبار دليل موقع سوق موون كمرجع لكل ما يتعلق بكتابة المقالات أو المدونات.

طرق الربح من كتابة المقالات

بشكل عام، هناك طريقتان لكسب المال من كتابة المقالات، ولكل منهما بالطبع مزاياها وعيوبها، وهو ما سنناقشه بالتفصيل في النقاط التالية.

1. كسب المال من الكتابة المستقلة

هذه الطريقة بسيطة ومباشرة، وبما أنك ستعتمد على مهاراتك في التدوين لبيع مقالاتك للأشخاص الذين يحتاجون إليها، فقد تكون هذه الطريقة جيدة في بداية رحلتك.

أهم خصائص هذه الطريقة:

  • احصل على أموال مباشرة مقابل مقالاتك.
  • لا تقلق بشأن أي شيء آخر غير إدارة موقع الويب الخاص بك أو الكتابة، فسيؤدي ذلك إلى التخلص من بعض التوتر منك.
  • هناك العديد من مواقع الويب المستقلة حيث يمكنك تقديم خدماتك.
  • يمكنك التواصل مباشرة مع أصحاب مواقع الويب والمدونين للعثور على وظائف.
  • ربح جهودك منخفض بعض الشيء، خاصة إذا كنت تعتمد على المواقع المستقلة.
  • سيعتمد ربحك على طريقة واحدة، وإذا لم تحصل على عملاء جدد، فلن تتمكن من جني الأموال.

2. كسب المال من كتابة المقالات عن طريق امتلاك موقع على شبكة الإنترنت

يتطلب هذا النهج معرفة كيفية إنشاء موقع ويب وإدارته بشكل صحيح، وهو ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ولكنه يتطلب بعض الوقت للتعود عليه.

في المقالات التالية، يمكنك العثور على كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء موقع ويب، من تحديد فكرة إلى شراء الاستضافة وإنشاء مدونتك الأولى.

  • أفكار مواقع ويب مربحة
  • كيفية اختيار شركة استضافة (9 عوامل يجب تذكرها)
  • هل تريد استضافة ويب مضمونة؟ هنا Big Eight
  • خطوات إنشاء موقع ووردبريس (شرح شامل)
  • شرح WordPress (شرح لوحة تحكم ووردبريس)

تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن جمهورك المستهدف من قراءة مقالاتك، سواء كنت تعتمد فقط على وسائل التواصل الاجتماعي أو تركز على محركات البحث.

قد يستغرق كسب المال من امتلاك موقع ويب بعض الوقت، خاصة وأن المقالات الموجودة على موقع الويب الخاص بك لا تصل إلى الصفحات الأولى من محركات البحث بين عشية وضحاها.

ومع ذلك، فهذه هي الطريقة الأكثر ربحًا في عالم التدوين، ويمكنك كسب المال بعدد من الطرق المختلفة التي لن تجعلك تخسر كل أرباحك من خلال الاعتماد على مصادر متعددة.

الآن، سأوضح لك أهم الطرق لكسب المال من كتابة المقالات عندما تمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت:

أ) الربح عن طريق الإعلانات

هذه هي أكثر الطرق شهرة وموثوقية لاستثمار موقع الويب الخاص بك. الإعلانات التي تراها وأنت تقرأ هذه السطور هي إحدى الوسائل التي نجني من خلالها المال على موقع الفائز.

تتطلب هذه الطريقة بعض المعرفة بالتعامل مع المنصات الإعلانية مثل Adsense من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الربح.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لن تجلب لك الكثير من العائدات، خاصةً في المحتوى العربي، حيث لا تكون أسعار النقرات عالية مقارنة بالمحتوى الإنجليزي. لكنها لا تزال طريقة جيدة.

إليك دليل شامل حول كيفية تحقيق الدخل من Google Adsense.

استثمار Google Adsense (دليل شامل للمبتدئين)

ب) الربح من الشراكة مع الشركات والعلامات التجارية

هناك العديد من الشركات وأصحاب الخدمات الذين يتصلون بنا لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم لكسب المال، ويمكن أن يكون هذا النهج مربحًا للغاية في العديد من المجالات.

عندما يكون لديك متابعون ويحصل موقع الويب الخاص بك على الكثير من الزيارات كل شهر، يمكنك العمل مع أي شركة تقدم أي خدمة في مجالك للترويج لها.

تخيل أنك موقع إلكتروني يتحدث عن اللياقة البدنية وتجد شركة تصنع مكملات غذائية للرياضيين وستدفع لك الشركة لكتابة مقال عن منتجاتها أو الترويج لها بين متابعيك.

تسمى هذه الطريقة بالتسويق المؤثر وقد أصبحت شائعة جدًا مع تطور أساليب التسويق في عالمنا العربي.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من مدونتك عبر الإنترنت بخطوات عملية

ج) الربح عن طريق التسويق بالعمولة

هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لكسب المال من كتابة المقالات، فالتسويق التابع هو التوصية ببعض المنتجات أو الخدمات لزوارك وعندما يشترونها من روابطك.

ستمنحك الشركة التي تمتلك المنتج عمولة لأنك تجلب لهم عملاء جدد. هذه الطريقة مربحة للغاية، خاصة بعد أن تكون قد طورت علاقة وثيقة مع متابعيك.

يمكنك معرفة كل شيء عن التسويق بالعمولة على الروابط التالية:

تعليمات التسويق بالعمولة (دليل شامل)

د) الربح عن طريق بيع الخدمات

طالما أنك تكتب في مجال فعلي، فهذا يعني أنك خبير في ما تكتب عنه، فلماذا لا تبيع خدماتك ووقتك لمن يحتاجون إليها، لنقل أنك تكتب عن التصوير الفوتوغرافي.

لماذا لا تبيع خدماتك كمصور، إذا كنت تكتب عن تكنولوجيا المعلومات، فلماذا لا تساعد أولئك الذين يحتاجون إلى إنشاء أنظمة وتطبيقات لشركاتهم أو مصانعهم.

مثال آخر هو مواقع الويب المتعلقة باللياقة والجمال، ستجد الكثير من هذه المواقع وستجد أن مالكي هذه المواقع يقومون بالإعلان عن خدماتهم كخبراء تجميل لكسب المال.

يمكنني أن أقدم لك العديد من الأمثلة، كل ما تحتاجه هو أن تكون لديك علاقة جيدة مع متابعيك وتساعدهم في حل مشاكلهم بأمانة، وبعد ذلك ستجدهم يبحثون عن مساعدتك في عملهم لكسب المال.

هـ) الربح عن طريق بيع المنتجات الرقمية

إذا كنت تكتب في مجال التعليم، فيمكنك كسب المال باستخدام المنتجات الرقمية، مثل بيع كتاب إلكتروني.

يمكنك أيضًا بيع الدورات التعليمية للمتابعين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم من خلال التعلم منك، لأنهم يعرفون أسلوبك ويثقون بك وفي المعلومات التي تقدمها.

في مقال ما هو منتج رقمي (أنواعه – كيفية تحقيق الدخل منه)، ستجد جميع الأدوات والأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لإنشاء المنتجات الرقمية وبيعها.

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ